-->

بريطانيا: وكالة الطاقة الكهرمائية تزيد إنتاجيتها عام 2020

بريطانيا: وكالة الطاقة الكهرمائية تزيد إنتاجيتها عام 2020




    بريطانيا: وكالة الطاقة الكهرمائية تزيد إنتاجيتها عام 2020





    أعلنت وكالة البيئة في بريطانيا أن الطاقة الإنتاجية لمحطات الطاقة الكهرمائية في البلاد ستزيد إلى ثلاثة أمثالها بحلول عام 2020 مع استفادة منتجي الكهرباء من الحوافز الحكومية للطاقة المتجددة.

    وأشار كريس سميث رئيس مجلس إدارة الوكالة في كلمة له خلال مؤتمر عن الطاقة الكهرمائية اليوم، إلى أن الطاقة الكهرمائية هي مثال عظيم على الموارد الطبيعية التي تنتج نفايات قليلة وهي تكنولوجيا يمكن الاعتماد عليها، كما أنها أثبتت جدواها وجاذبيتهاعلى نحو متزايد للمجتمعات المحلية.

    وتشير التقديرات طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية"، إلى أن عدد محطات توليد الكهرباء باستخدام الطاقة المائية في بريطانيا سيرتفع إلى1200 محطة بحلول2020 من 400 محطة حالياً.

    ووافقت الوكالة بالفعل على منح 29 ترخيصاً لإنشاء محطات لإنتاج الطاقة الكهرمائية في بريطانيا هذا العام وتدرس منح 166 ترخيصاً آخر.

    وكانت الوكالة منحت عام 2009 29 ترخيصاً لإنتاج الطاقة الكهرمائية، وقالت إنها حددت 4000 موقع من الممكن أن توفر مساحة لإقامة محطات لتوليد الطاقة الكهرمائية الصديقة للبيئة في المستقبل.

    وأوضحت الوكالة أنه من الصعب على منتجي الطاقة بناء محطات جديدة لإنتاج الطاقة الكهرمائية في بريطانيا، إذ أن المعارضة والاحتجاجات المحلية من جانب المدافعين عن البيئة غالباً ما تجعل الحصول على تصاريح التخطيط أمراً صعباً.

    وتبلغ الطاقة الكهرمائية المثبتة في بريطانيا نحو أربعة آلاف ميجاوات أي ما يعادل تقريباً حجم إنتاج أربع محطات نووية كبيرة من الكهرباء، وتهدف بريطانيا إلى إنتاج 15% من الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2020.

    وكانت حكومة تحالف المحافظين والديمقراطيين الأحرار الجديدة تعهدت مواصلة عملية الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.



    إرسال تعليق