-->

ثمه ضوء أنت لآ تراه

ثمه ضوء أنت لآ تراه
    الاستغفار | وهو طاعة لله عز وجل
    وسبب لمغفرة الذنوب
    " فَقُلْتُ ٱسْتَغْفِرُوا۟ رَبَّكُمْ إِنَّهُۥ كَانَ غَفَّارًۭا "
    ونزول الأمطار
    " يُرْسِلِ ٱلسَّمَآءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًۭا "
    والإمداد بالأموال والبنين
    " وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَ‌ٰلٍۢ وَبَنِينَ "
    ودخول الجنات
    " وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّـٰتٍۢ "
    وزيادة القوة بكل معانيها
    " وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَىٰ قُوَّتِكُمْ "
    والمتاع الحسن
    " ُمَتِّعْكُم مَّتَـٰعًا حَسَنًا "
    ودفع البلاء
    " وَمَا كَانَ ٱللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ "
    وهو سبب لايتاء كل ذي فضل فضله
    " وَيُؤْتِ كُلَّ ذِى فَضْلٍۢ فَضْلَهُۥ ۖ "


    صيغ الاستغفار /
    سيد الاستغفار وهو أفضلها، وهو أن يقول العبد :
    ( اللهم أنت ربي لا إله الا أنت
    خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت
    أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ).
    2 -أستغفر الله
    3 - رب اغفر لي
    4 - ( اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ).
    5 - ( رب اغفر لي وتب عليّ إنك أنت التواب الغفور، أو التواب الرحيم ).
    6 - ( اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلا الله , فاغفر لي مغفرةً من عندك ، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم ).
    7 - ( أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه )



    قال الله تعالى /

    [ فَقُلْتُ ٱسْتَغْفِرُوا۟ رَبَّكُمْ إِنَّهُۥ كَانَ غَفَّارًۭا ﴿١٠﴾ يُرْسِلِ ٱلسَّمَآءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًۭا ﴿١١﴾ وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَ‌ٰلٍۢ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّـٰتٍۢ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَـٰرًۭا ]



    عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال :
    سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول :
    من استغفر للمؤمنين و المؤمنات كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة ~



    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    من قال : أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم ، وأتوب إليه ، ثلاثا ؛ غُفِرت ذنوبه ، وإن كان فارا من الزحف

    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم ؛ وأتوب إليه

    إرسال تعليق