-->

فوائد الإجاص,ما لا تعرفه عن الإجاص

فوائد الإجاص,ما لا تعرفه عن الإجاص
    undefined


    الكمثرى (Pears) أو الإجاص هي ثمار تحتوي على مياه وفيتامين ج والبوتاسيوم وألياف بنسبة كبيرة، مدرةللبول ومليّنة، غنية بالبكتين و الألياف التي تخفض الكولسترول و تحسن الشعر و تنعمه و تجعل الوجه نضرا.
    تؤكل الكمثرى نيئة أو مسلوقة بشراب السكر. الكمثرى ذاتطعم حلو ، تنمو في عدة أماكن من العالم ، و توجد بشكل طبيعي في سورية، كما يقوم بعضالمزارعين بزرعها في الجبال الساحلية هناك.
    ووصف الإجاص في الطب القديم بأنالحلومنه يرخي المعده بترطيبه ويبردها ، ويسهل الصفراء والمز منه يسكن التهاب القلب، وماؤه يدر الطمث ، والتمضمض بماء ورقه يفيد في التهاب اللهاه واللوزتين ،والاكتحال بصمغه يقوى البصر ، وصمغه يلحم القروح ، ويسهل ،ويفتت الحصاه ، وبما انالإجاص غني بالفيتامينات- وبخاصه فيتامين ب2 –وبالسكر .
    فأنه يقدم للجسم – وبخاصه للأعصاب –عناصر قويه ومنشطه،ولكن لبه وجلده يهيجان الأمعاء ،ولذا يسببتناوله كثره الاسهالات وخاصه في الصيف . والمجفف منه يلين المعدة وبماأنه غنىبالسكرفهو غذاء جيد للأطفال والرياضيين ومرضى فقر الدم ،والضعف العام ،والنقرس ،والروماتزم ، والكبد ، والمرارة ، والأمساك والتسمم الغذائي .ويفضل تناوله بعد نقعهفي الماء ويشرب على الريق قبل الغذاء ثلاث مرات في اليوم .

    إرسال تعليق