-->

إنْ ذهبَ الشرفُ فلنْ يَعود

إنْ ذهبَ الشرفُ فلنْ يَعود
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في أحد الأيام اجتمع المال والعلم
    والشرف ودار بين الثلاثة الحوار التالي:


    قال المال:

    إن سحري على الناس عظيم ..وبريقي يجذب الصغير والكبير،بي تفرج الأزمات ..وفي غيابي تحل التعاسة والنكبات
    .

    وقال العلْم:


    إنني أتعامل مع العقول. ..وأعالج الأمور بالحكمة والمنطق والقوانين المدروسة!لا بالدرهم والدينار!إنني في صراع مستمر من أجل الإنسان ضد أعداء الإنسانيةالجهل والفقروالمرض.

    وقال الشرف :

    أما أنا فثمني غالٍ ولا أُباع ولا أُشترى،من حرص عليّ شرفتُه ..ومن فَرّطَ فيّ حَطمتُه وأذللته!


    فعندما أرادالثلاثة الانصراف تساءلوا : كيف نتلاقى ؟

    قال المــال :إن أردتم زيارتي يا أخواني فابحثوا عني في ذلك القصر العظيم. ....

    وقال العلم :أما أنا فابحثوا عني في تلك الجامعة وفي مجالس الحكماء...

    ظل الشرف صامتاً فسألاه زميلاه لم لا تتكلم ؟؟؟

    قال :أما أنا فإن ذهبت فلن أعود .

    فليت الآباء والأمهات ... الشباب والشابات ... الرجال والنساء ... المجتمع كله ...

    إرسال تعليق