-->

10 طرق فعالة لجسم جميل دون ريجيم

10 طرق فعالة لجسم جميل دون ريجيم



    الكتير منا من يتبع ريجيم قاصي جدا قصد الحصول على جسم رشيق وجميل,لكن ليس هذا هو الحل الوحيد والفعال دائما هناك طرق أخرى فعالة وبدون عناء إليكم بعض النصائح العملية التي ستغير الكثير من المبادئ الثابتة الخاطئة عن الريجيم أو الحمية لدى الكثيرين:

    1.  اعتمد على الخضار
    استبدل المأكولات الغنية بالدهون بحصة إضافية من الخضروات، ويمكنك بذلك أن تشعر بالشبع بسعرات حرارية أقل دون أن تضر بحميتك.

    2. اختر الحبوب الكاملة
    أي الأرز البني، الشعير، الشوفان وحبوب القمح الكاملة. حيث إن الدقيق الأبيض على سبيل المثال يحتوي على الكثير من السعرات الفارغة أي التي لا تمد الجسم بأي فائدة غذائية على عكس الدقيق الأسمر المصنوع من القمح الكامل.


    3.  تناول الطعام ببطء
    نبدأ في الشعور بالشبع عادة بعد 20 دقيقة من بدء تناول الطعام، لذلك تناول طعامك ببطء حتى يمكنك أن تشعر بالشبع قبل الانتهاء من الطعام الذي تخصصه لنفسك.

    4.  الامتناع عن الكحول
    هو شرط أساسي للتخلص من المزيد من الوزن الزائد وكذلك التخلص من البطن المنتفخة.
    كما أظهرت العديد من الأبحاث أن من يسرفون في شرب الكحوليات يقبلون أكثر على تناول الطعام مقارنة بالذين لا يشربون الكحوليات.

    5.  ركز على الهدف
    عليك أن تضع هدفاً معيناً وأن تضع تاريخاً معيناً للوصول إلى هذا الهدف دون أن يكون هدفاً مستحيلاً، كأن تفقد مثلاً 5 كليوغرامات في شهرين حتى تستطيع أن تحضر زفاف صديقك وأنت ترتدي البدلة التي تحبها كثيراً.

    6. جرب الشاي الأخضر
    إنه مضاد للأكسدة ويؤخر الشيخوخة كما أنه يعزز قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

    7. امش لمسافة ميل
    أو لمدة 20 دقيقة، فلن يساعدك هذا فقط على التخلص من الكثير من السعرات فقط، ولكن سيزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات بشكل عام حتى بعد انتهاء التدريبات.

    8.  اعتمد على الطعام المنزلي
    لا تستسلم للطعام السريع الغني بالدهون خاصة وأنت جائع أثناء العمل. تحصن جيداً بوجبات منزلية صحية تأخذها للعمل مثل سندويشات الدجاج المشوي أو بعض الفاكهة أو الزبادي خالية الدسم.


    9. استخدم طبق أصغر
    بهذا ستأكل كميات أقل بالتأكيد، مع الأخذ في الاعتبار نوعية الطعام الموجودة في الطبق.

    10. لا تخسر حميتك
    حتى في المطاعم الزاخرة بالطعام اللذيذ لا تستسلم. اختر الطعام الذي لا يحتوي على الكثير من السعرات فمثلاً اختر الأطعمة المشوية بدلاً من المقلية.

    إرسال تعليق