-->

صفة واقعية ام مبالغ فيها ؟

صفة واقعية ام مبالغ فيها ؟


    قد تحب المرأة رجلا بسيطا لا يثير اعجاب الكثير من الناس .. ولكنها هي الوحيدة التي ترى مواطن جماله الحقيقية .
    وقد تحب المرأة رجلا يجمع كل الناس على انه شرير , ولكنها هي الوحيدة التي تستطيع ان ترى امكانية الخير داخله , اي انه مؤهل للخير .
    ولكن المرأة لا تحب الرجل الكاذب , ولا تحب الرجل الاناني , ولا تحب الرجل البخيل , ولا تحب الرجل النرجسي , ولا تحب الرجل الحسود الحقود , ولا تحب الرجل العدواني , ولا تحب الرجل المغرور المتكبر المتعالي , وكلها صفات مترابطة ان وجدت بقية الصفات الاخرى في نفس الرجل .
    وتشعر المرأة بمرارة اذا وقع حظها العاثر في رجل يحمل هذه الصفات . وتدرك انها فقدت حياتها . فأما تفر وأما تتحمل على مضض . وتدريجيا تفقد احاسيسها نحو الرجل , يصير في عينيها لا رجل و ويظن هو في نفسه انه الرجل . وهذه هي المشكلة , فهو لانه لارجل في نظرها فهي لا تتوقع منه شيئا ولا تستجيب له , ولانه يتصور انه الرجل فهو يتوفع منها كامل استجابة الانثى .
    المرأة حلم حياتها ان تلتقي بالرجل الانسان , تلتقطه من بين ملايين . هذا هو الذي يثير عواطفي وبالتالي يحرك مشاعرها الانثوية فتنجذب اليه وتستميت في الارتباط به والحفاظ عليه , هذا هو الحس الداخلي للانثى . وبلغة العصر هذا هو رادار الانثى الذكي المتحرك في كل اتجاه دون ان يبدو عليها . تستوي في ذلك العالمة المثقفة مع البسيطة الجاهلة . فالأنثى هي الانثى .
    ولكن ما ان تشعر ان حسها الداخلي قد خانها وان رادارها قد اخطاحتى يسقط قلبها منها , وذلك حين تصطدم ببخله وغروره ونرجسيته . ما أن تكشف صفة واحدة من هذه الصفات حتى تتأكد ان بقية الصفات موجودة في نفس الشخص . هنا يتراجع بسرعة احساسها بانسانيته ومن ثم يتراجع احساسها برجولته .
    واذا بخضوع المرأة المعروف عنها حينما تحب يتحول الى رفض وعناد وعدوانية وتحد وقدرة هائلة من الاستفزاز يقشعر بدنها اذا لمسها . تثور معدتها اذا اقترب منها , وتتقلص عضلاتها اذا جاء بجانبها , وتفقد الاحساس تماما .
    وتتعقد المشاكل , وقد لا تدري انها لا تحبه , وقد لا تدري لماذا لا تحبه . ولكن تدري فقط انها مستفزة منه , وانها تستريح نسبيا , اذا استفزته , وهو لا يعرف سببا لهذه المشاكل المستمرة والمضنية . لانه لا يعرف انها لاتحبه , فهو يعنقد انه مؤهل لان تحبه اي امرأة , فهذا هو شأن الذي يكذب , لانه يكذب اولا على نفسه , وهذا هو شأن المغرور والنرجسي .
    والمرأة معذور ,لأن هذه الصفات ان وجدت تتناقض مع الرجولة الحقة . فالكذب ضعيف , والمغرور لديه نقص شديد في احساسه بذاته , والنرجسي ليس لديه مساحة حب وعطف الاخرين , وهذه الصفات لابد ان ينجم عنها صفة اخرى وهي العدوانية , لتعويض مشاعر الضعف والنقص والجمود الوجداني .
    معذورة المرأة , لانها تفقد الاحساس برجولة الرجل حيث يصبح في عينيها وفي قاع وجدانها بيققين تفكيرها ..

    إرسال تعليق