الوقاية من السرطان

الوقاية من السرطان
    قام المعهد القومي للسرطان بالولايات المتحدة الأمريكية بدراسة قدرة المركبات النباتية على علاج السرطان ، وقد أثمرت الدراسة البحثية التي استمرت عدة سنوات عن تحقق المركب تاكسول الذي هو علاج لسرطان المبيض وسرطان الثدي ، وهذا المركب استخرج من الطقسوس ، ومركب الأنتويوسيد الذي يستخدم في علاج سرطان الخصية وسرطان الرئة ، وهذا المركب مستخلص من نبات اليودوفلون الدرقي ومركب الفنبلاستين والفنكرستين اللذين يعالجان مرض ما يعرف بسرطان هدكسون وسرطان الدم وسرطان الغدد اللمفاوية . وقد استخلص هذان المركبان من نبات الونكه المدغشقرية .
    يقول الدكتور جيمس دوك : " كافح من أجل خمسة " وقد اختَرع حديثاً مشروباً لذيذاً أطلق عليه الدكتور دوك : كافح من أجل خمسة " ؛ حيث أخذ تفاحة واحدة وجزرتين وفصاً من الليمون الحامض وحبة واحدة من الليمون الهندي ( المعروف باسم جريب فروت ) ، ويوضع الجميع في الخلاطة مع إضافة قليل من الماء ثم تمزج بالخلاطة جيداً حيث يتكون عصير جميل ، ويشرب هذا العصير في الإفطار، وهذا العصير يكفي الإنسان حتى يتناول طعام الغداء . ويمكن استعمال هذا العصير كوجبة فطور يومياً ، هذا العصير يقلل الإصابة بأي نوع من أنواع السرطان.
    كما قام الدكتور جيمس دوك بعمل سلطة عشبية للوقاية من السرطان ، حيث يقول الدكتور دوك إنه صنع سلطة من نباتات أخذها عن النباتات الكلاسيكية المقاومة للسرطان للدكتور جوناثان هارتويل ، وهي خلاصة 3000 عشبة ذكرت في التراث الشعبي كعلاج للسرطان . أكثر من نصف نباتات هارتويل تحتوي على مركب مفيد في علاج بعض أنواع السرطان ، وسلطة الدكتور دوك العشبية هي الثوم والبصل والفلفل الأحمر والطماطم وزهور النقل البنفسجي والبنجر وزهور الأذريون الطازجة والكرفس وزهور الهندباء البرية الطازجة والثوم المعمر والخيار والكمون والفول السوداني والرجلة والمرمية. ويضيف أنه توصل إلى مزيج مثيل يمكن إضافته للسلطة ، وهو يحتوي على زيت بذر الكتان وزيت الأخدرية والثوم وإكليل الجبل ( حصا البان ) ومقدار ضئيل من عصير الليمون والفلفل الأحمر الذي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج المقوي للجهاز المناعي . وقد عُقد مؤتمر تحدث فيه الخبراء عن قدرة النباتات المختلفة على وقاية الإنسان من السرطان . وقد قدم العلماء محاضرات عن الكبريتيد في الثوم وعن الكبساسين في الفلفل الأحمر ( الشطة ) وعن مركب الليمونين في الموالح ( الليمون والبرتقال واليوسفي والترنجان ) ، وعن الليكوبين في الطماطم ، وقد أطرى المحاضرون على أعشاب مقاتلة للسرطان ، كالكتان وعرق السوق وإكليل الجبل .
    وهناك نمط للحياة يقي من السرطان يجب اتباعه كما يقول الدكتور دوك وهو :
    أن تأكل خضروات وفواكه أكثر وابتعد عن الدهون واللحوم الحمراء .
    تنوع أكثر في غذائك ورتابة أقل .
    حبوب كاملة أكثر وسكر جاهز أقل .
    ألوان طعام طبيعية أكثر وألوان صناعية أقل .
    توابل عشبية أكثر ونكهات صناعية أقل .
    طعام طبيعي أكثر وطعام سابق التجهيز أقل .
    أستروجين نباتي أكثر وهرمونات صناعية أقل .
    عصائر فواكه وخضروات أكثر ومشروبات غازية أقل .
    هواء نقي أكثر ودخان وهواء ملوث أقل .
    مرونة أكثر وضغط نفسي أقل .
    رياضة أكثر وتلفزيون أقل .
    حدائق عامة أكثر وأرصفة شوارع أقل .
    حدائق وحقول أكثر ومبيدات حشرية أقل .
    بدائل عشبية أكثر وأدوية أقل .

    إرسال تعليق